مواضيع فريش - للحصول على عدد كبير من الزبائن , وزيادة مبيعاتك , وتمييز مطعمك عن المطاعم الأخرى , وأن تجعل لمطعمك شكل مميز عن باقي المطاعم فعليك باتباع الطرق الاتية لتحقيق ماتتمناه :

تعزيز التسويق لجذب الزبائن للمطعم :- 

من طرق زيادة المبيعات في المطاعم تعزيز التسويق والرفع من فعاليته ولا يعني الأساس دائما الجودة فقط , لذلك يجب إعادة تقييم خطتك التسويقية وادخال التغييرات والتحسينات اللازمة وقياس النتائج في كل مرة كل هذا يؤدي الى زيادة المبيعات , ولايجب على الخطة التسويقية أن تتصف بالجمود , إنما بالعكس يجب أن تتميز بالمرونة بحيث تسمح بمراجعة الخطط في ضوء المستجدات والفرص الجديدة والمشاكل الطارئة فوجود الخطة التسويقية المرنة القابلة للتعديل يمكّن المطعم من الإستجابة للتغيرات بسرعة أكبر .ويجب وضع إستراتيجية للتسويق , حيث تأخذ هذه الإستراتيجية بعين الإعتبار عناصر المزيج التسويقي مثل , ماهي أنواع المنتجات والخدمات التي ستعرض وبأي سعر؟ أين ومتى سيتم توزيع هذه المنتجات والخدمات للزبائن ( أقسام المطعم )؟ أي أنواع الترويج ضرورية ؟ ولمن سيتم توجيهها وكيف ؟ ويمكن تشكيل هذه المتغيرات بحيث تتناسب مع الأهداف التسويقية للمطعم .

تحليل أحوال واتجاهات السوق المرتبط بالمطعم :- 

القيام بدراسات مكثفة لتحليل أحوال وإتجاهات السوق وهذا يعد أمرا ضروريا فهو يمكنك من اكتشاف مايرغب فيه الناس ومايحتاجونه ويمكنك القيام بحملات ترويجية في مناطق جغرافية محددة ومراقبة النتائج الأولية .

الدليفري (خدمة التوصيل ) لزبائن المطعم :- 

الإهتمام بالدليفري (خدمة توصيل الطلبات) وفتح مناطق خدمات والتجديد المستمر في قائمة الطعام , حيث أن خدمة التوصيل تساعد على الدخول في أسواق جديدة ومناطق منافسين دون أن تضطر لفتح فرع آخر وزيادة مصاريف أخرى وعاملين آخرين فبوجود رقم مجاني أو خدمة توصيل مجانية أو كلاهما مع توزيع مطبوعات وإعلانات للمطعم بقوائم الطعام مع كتابة إمكانية التوصيل السريع للطعام الطازج سيدفع الكثير من العملاء البعيدين من مطعمك للتعامل مع مطعمك ولكن يجب الحرص على التوصيل السريع في وقت قياسي حتى لاتفقد هؤلاء العملاء.

تحليل SWOT للمطعم :- 

يجب عمل تحليل للمطعم لمعرفة نقاط الضعف والقوة والفرص والتهديدات (SWOT) , وعمل تحليل للمطعم من حيث الأصناف ومن حيث المبيعات وعمل دعاية مستمرة .

حسن الضيافه لعملاء المطعم :- 

يجب ترسيخ فلسفة الضيافه لدى جميع العاملين وإعطاء دورات للعاملين بصفة دورية خاصة بضيافة العملاء حيث انها متنوعه وعديدة كحسن الاستقبال , والابتسامة , وسرعة تلبية الطلبات للعملاء , والتعامل مع العملاء في حدود الأدب , ونظافة المكان , ونظافة العاملين , وهدايا ترويجية بإسم المطعم , وعمل تحليل يومي لتلاشي الأخطاء التي تحدث , تعديل الديكورات , عمل ركن ترفيهي للاطفال به عدد من الألعاب , وتلقي شكاوي الزباين وحلها فورا.

العمل الجماعي للعاملين بالمطعم :- 

يجب ترسيخ فلسفة العمل الجماعي وتطبيقها وأن تكون إدارة المطعم قدوة ونموذج يحتذى به , والعمل على إيجاد روح الفريق بين العاملين , ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب لينجز ويقدم أفضل ما عنده 

السمعه للمطعم :-

الاهتمام بالسمعه بالتسويق الالكتروني , ورضا العملاء , وجلب المشاهير الى المطعم لوضع سمعه جيده , والتميز في نوع معين من الأطعمه والتسويق له جيدا , وتخفيض اسعار بعض الأصناف التي لا تلقى قبول , والتسويق بالطرق التقليدية وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (حيث أنه يوجد مواقع تسويقية ممتازه لنشر الصور الترفيهية للمطعم ).


التواجد على الإنترنت لزيادة المبيعات في المطاعم:-

مع تطور الحياة وأنه أصبح الإعتماد الكلي على الإنترنت في مختلف مجالات الحياة , حيث أننا نجد عدد كبير من الأفراد على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها الكثير , فبالتالي يجب عليك عمل صفحة لمطعمك على هذه المواقع وذلك ضروري لتعريف الناس بك , مع الإهتمام بوضع صور لمطعمك والمنتجات التي تقدمها بصفة دورية (جودة الصور مهمة ) , مع وضع عنوانك وأرقام التواصل ومواعيد العمل . 

استخدام خاصية برنامج ولاء العملاء للمطعم:-

عندما يتم تسجيل العملاء في برنامج الولاء سوف يراقبون مكافآتهم ويحاولون زيادتها وهذا يعني أنهم سيتجاهلون المطاعم الأخرى ويأتون إليك لأنهم يريدون زيادة مكافآتهم حتى يحصلوا على طعام مجاني في يوم ما, قد يكون البرنامج مكون من نقاط يجمعونها في كل مرة يتم فيها عملية الشراء , وعند الوصول لعدد معين من النقاط فبالطبع سيتم تقديم الوجبة مجاناً , وفي كلا الحالتين ستزيد مبيعات المطعم ودفع العملاء للعودة مراراً وتكراراً , وإذا نجحت هذه الفكرة بشكل جيد مع العميل , ستنتشر هذه المعلومة حتى ينضم أصدقائهم وعائلاتهم أيضا وهو أمر جيد للمطعم . مع الإستمرار بجودة ماتقدمه من طلبات وعمل أكلات جديدة متميزه . 


زيادة مبيعات المطاعم,افكار لزيادة المبيعات,طرق زيادة المبيعات,أسهل طريقة لزيادة المبيعات,اسهل طريقة لزيادة المبيعات,المبيعات,الطرق التى تزيد المبيعات,كيفية زيادة المبيعات,زيادة المبيعات,طريقة سحرية لزيادة المبيعات,كيفية زيادة حجم المبيعات,كيفية زيادة نسبة المبيعات,خدمة العملاء في المطاعم,افكار تسويق المطاعم,طرق تسويق المطاعم,زيادة مبيعات,طريقة تسويق المطاعم,ادارة المطاعم والكافيهات,ادارة المطاعم السريعة,ادارة المبيعات,ادارة المطاعم,مبيعات,كيف تزيد نسبة المبيعات,إدارة المطاعم,ريادة الاعمال

زيادة مبيعات المطاعم,افكار لزيادة المبيعات,طرق زيادة المبيعات,أسهل طريقة لزيادة المبيعات,اسهل طريقة لزيادة المبيعات,المبيعات,الطرق التى تزيد المبيعات,كيفية زيادة المبيعات,زيادة المبيعات,طريقة سحرية لزيادة المبيعات,كيفية زيادة حجم المبيعات,كيفية زيادة نسبة المبيعات,خدمة العملاء في المطاعم,افكار تسويق المطاعم,طرق تسويق المطاعم,زيادة مبيعات,طريقة تسويق المطاعم,ادارة المطاعم والكافيهات,ادارة المطاعم السريعة,ادارة المبيعات,ادارة المطاعم,مبيعات,كيف تزيد نسبة المبيعات,إدارة المطاعم,ريادة الاعمال

زيادة مبيعات المطاعم,افكار لزيادة المبيعات,طرق زيادة المبيعات,أسهل طريقة لزيادة المبيعات,اسهل طريقة لزيادة المبيعات,المبيعات,الطرق التى تزيد المبيعات,كيفية زيادة المبيعات,زيادة المبيعات,طريقة سحرية لزيادة المبيعات,كيفية زيادة حجم المبيعات,كيفية زيادة نسبة المبيعات,خدمة العملاء في المطاعم,افكار تسويق المطاعم,طرق تسويق المطاعم,زيادة مبيعات,طريقة تسويق المطاعم,ادارة المطاعم والكافيهات,ادارة المطاعم السريعة,ادارة المبيعات,ادارة المطاعم,مبيعات,كيف تزيد نسبة المبيعات,إدارة المطاعم,ريادة الاعمال

زيادة مبيعات المطاعم,افكار لزيادة المبيعات,طرق زيادة المبيعات,أسهل طريقة لزيادة المبيعات,اسهل طريقة لزيادة المبيعات,المبيعات,الطرق التى تزيد المبيعات,كيفية زيادة المبيعات,زيادة المبيعات,طريقة سحرية لزيادة المبيعات,كيفية زيادة حجم المبيعات,كيفية زيادة نسبة المبيعات,خدمة العملاء في المطاعم,افكار تسويق المطاعم,طرق تسويق المطاعم,زيادة مبيعات,طريقة تسويق المطاعم,ادارة المطاعم والكافيهات,ادارة المطاعم السريعة,ادارة المبيعات,ادارة المطاعم,مبيعات,كيف تزيد نسبة المبيعات,إدارة المطاعم,ريادة الاعمال
زيادة مبيعات المطاعم,افكار لزيادة المبيعات,طرق زيادة المبيعات,أسهل طريقة لزيادة المبيعات,اسهل طريقة لزيادة المبيعات,المبيعات,الطرق التى تزيد المبيعات,كيفية زيادة المبيعات,زيادة المبيعات,طريقة سحرية لزيادة المبيعات,كيفية زيادة حجم المبيعات,كيفية زيادة نسبة المبيعات,خدمة العملاء في المطاعم,افكار تسويق المطاعم,طرق تسويق المطاعم,زيادة مبيعات,طريقة تسويق المطاعم,ادارة المطاعم والكافيهات,ادارة المطاعم السريعة,ادارة المبيعات,ادارة المطاعم,مبيعات,كيف تزيد نسبة المبيعات,إدارة المطاعم,ريادة الاعمال



اكتب تعليق

Previous Post Next Post